-->
موقع حورية لكل ما يخص المرأة العربية موقع حورية لكل ما يخص المرأة العربية

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

أساطير نسائية في تاريخ البشرية هي تيمة مهرجان قفطان 2013

إختار منظمو تظاهرة "قفطان 2013"، التي ستحتضنها مراكش في الدورو ال17، يوم 4 ماي المقبل، تيمة "أساطير نسائية" لتكريم نساء بصموا في تاريخ البشرية، من بينهن أم كلثوم، مارلين مونرو، كوكو شانيل، نفرتيتي، فريدة كالو... نساء عصاميات حوّلن مواهبهن ومأساتهن وأقدارهن إلى صناعة فنية وإرث إنساني تاريخي.



وأفاد بيان الجهة المنظمة للتظاهرة، التي تعاقدت مع مصمم الأزياء المغربي سعيد محروف المقيم في هولندا ليكون مديراً فنياً للدورة، بأن النسوة المحتفى بهنّ يشكّلن بأقدارهن وقصص حياتهن ونجاحاتهن العالمية، أساطيرَ، فهن امتلكن الجمال والقوة والنجومية والمعرفة والمجد. نساء لا يمُتْن وإن رحلن عن دنيانا. ولأجل تكريمهن، اختار "قفطان 2013" هذه التيمة التي تمنح المصممين مصدراً لا ينضب من الإلهام.
ولتحفيز التحدي والمنافسة في نفوس كبار مصممي الأزياء المغاربة، نظّمت التظاهرة مسابقة لتصميم مجموعات قادرة على ترجمة روح الإبداع والتألق، باستلهام خيال نساء استثنائيات وتاريخهن. وأفرزت المسابقة مجموعة واسعة من التصاميم مكَّنت من إحياء روح "تلك الأساطير"، وفق المنظمين.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

مدونة مكتبة الكتب التعليمية