-->
موقع حورية لكل ما يخص المرأة العربية موقع حورية لكل ما يخص المرأة العربية

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

السـعاده لاتتعلــق بالمـــال والغنى

السـعاده لاتتعلــق بالمـــال والغنى

قال برناردشو :لا أستطيع القول بأنني ذقت الفقر حقًا ، فقبل أن أستطيع كسب شيء
بقلمي كنت أملك مكتبة عظيمة هي المكتبة العامة في المتحف البريطاني ، وكان لديّ
أكمل معرض للوحات الفنية قرب ميدان ترافالجار .. وماذا كنت أستطيع أن أعمل بالمال  ؟ـ
أدخن السيجار ؟ إنني لا أدخن ،أشرب الشمبانيا ؟ إنني لا أشرب
أشتري ثلاثين بذلة من آخر طراز ؟إذن لأسرع بدعوتي للعشاء في قصورهم أولئك الذين
أتحاشى رؤيتهم قدر ما أستطيع ، أشتري خيلا ؟ إﻧﻬا خطرة … سيارات ؟ إﻧﻬا
تضايقني ـ
 
والآن ولديّ من المال ما أستطيع أن أشتري به هذه الأشياء كلها فإنني لا أشتري إلا ما
كنت أشتريه أيام كنت فقيرًا ، وإن سعادتي هي في الأشياء التي كانت تسعدني وأنا فقير
: كتاب أقرؤه ولوحة أتمعن فيها ، وفكرة أكتبها ، من ناحية أخرى فإن لدي خيا ً لا خصبًا ، لا
أذكر أنني احتجت شيئًاأكثر من أن أستلقي وأغلق عينيّ لأتصور نفسي كما أحب ، وأفعل
في الخيال ما أريد ، وإذن ففيم كان ينفعني الترف التعيس الذي يزخر به شارع بوند ؟

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

مدونة مكتبة الكتب التعليمية