-->
موقع حورية لكل ما يخص المرأة العربية موقع حورية لكل ما يخص المرأة العربية

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

نصائح هامة لتحتوي الزوجة غضب زوجها فى نهار رمضان

برغم ان شهر رمضان شهر الخير والبركة ولم شمل الأسرة , الا اننا لا نستطيع ان ننكر ان هناك بعض المنغصات التى قد تواجه الزوج والزوجة اثناء الشهر الكريم , فكثيرا  ما نسمع ان هناك مشاكل بسيطة قد تطفو على سطح الحياة الزوجية وتنغص على الزوج و الزوجة هذه المناسبة الجميلة .

وبدلا ما يقوم الزوجان بأستغلال الشهر الكريم لتدريب النفس على بعض العادات الايجابية  والأرتقاء بالمشاعر الأنسانية ورعاية الأبناء واذابة الخلافات والمشاركة فى الشعائر الدينية نجدهم يواجهوا العديد من المشاكل التى قد تبدو صغيرة تافهة ولكنها تترسب لدى الزوجان فتترك لدى الزوج و الزوجة بعض الأثار السلبية تجاه بعضهم البعض .

مشاكل تواجه الزوج والزوجة فى رمضان :
 بالطبع قد تختلف المشاكل التى تواجه الزوجان خلال شهر رمضان ولكننا اليوم بصدد الحديث عن المشاكل  البسيطة التى غالبا ما يواجهها الزوج والزوجة فى هذا الشهر الكريم وهى كالأتى :

- العصبية الزائدة سواء من قبل الزوج او الزوجة نتيجة العطش والأجهاد وكثره المسؤليات خاصة اذا كان الزوج مدخن ولا يستطيع التحكم فى اعصابه اثناء الصيام .

- عدم الألتزام بأداء بعض المهام  قد تكون من اكثر المشاكل التى تعترض الزوجان , فعدم التزام الزوج بشراء بعض الأحتياجات الخاصة بالبيت  وخاصه طعام الأفطار قد يكون مثيرا لغضب الزوجة وايضا عدم  التزام الزوجة بعمل بعض الوجبات المحببة لدى الزوج  من اكثر الأشياء التى يستشيط لها الزوج غضبا .

- المسؤليات والواجبات الكثيرة التى تقع على عاتق الزوجة طوال الشهر الكريم دون تقدير الزوج لها او قيامه بمساعدتها حتى لو على سبيل المجاملة من اكثر الأشياء التى تحفز الزوجة وتجعلها متحفزة لأى تقصير يقوم به الرجل .


كيف تحتوى الزوجة الواعية زوجها الغاضب فى نهار رمضان :
من خلال ملاحظتنا لهذه الأاسباب نجد انها اسباب بسيطة ووقتية ايضا اى ليست لها اى جذور , لذا لا داعى لأنكارها ولكن الأجدر بنا مواجهتها للتغلب عليها , ولأن احتواء المواقف غالبا ما يكون دور الزوجة حيث خلقها الله سبحانه وتعالى اكثر صبرا وقدره على التحمل من الرجل كان لابد ان نلقى على اذان كل زوجة تبغى طاعة ربها ان تحتوى غضب زوجها فى نهار رمضان بالطرق الأتية :

1- ثورة الزوج فى نهار رمضان قد تختلف كثيرا عن ثورته فى اى وقت اخر فهذه حقيقة لابد للزوجة من ادراكها لتساعدها على احتواء الزوج خاصه اذا كان الزوج مدخنا بشراهة وفى هذه الحالة يجب على الزوجة احتواء الموقف بعدم اثاره المشاكل والتسلح بالصمت حتى يهدأ الزوج .

2- بعد ان تشعر الزوجة ان زوجها بدأ يهدأ فلتدنو منه بطريقة حانية وتحثه على قرائه القران او النزول للصلاة فى المسجد القريب من المنزل حتى يشعر بمزيد من الهدوء النفسي وليستنشق الهواء النقى الذى يساعده على الأسترخاء والهدوء.

3- من مهام الزوجة الواعية فى رمضان ان تشغل وقت فراغ الزوج بالأشياء التى تعنيه او تلفت نظره واهتماماته فهناك نوعيات من الأزواج اذا لم تجد ما يشغلها تثير العديد من المشاكل فأذا كان الزوج من هذا النوع فيجب ان تكون الزوجة اكثر قدرة على توظيف وقت فراغ الزوج الصائم فى بعض الأعمال حتى لا تتحول حياتها الى حجيم فى هذا الشهر الكريم ومن هذه الأعمال القيام ببعض الأصلاحات المنزلية او بعض الأعمال المنزلية الخفيفة .

4- الزوجة الواعية هى التى تستطيع ان تمتص زوجها اثناء غضبه بالصمت وقبل اداء المهام الموكلة اليه منها بالمدح والتشجيع .

5-  مهما كانت الواجبات والمهام كثيرة على عاتق الزوجة يجب الا تغفل قرائه القران يوميا ففى قراة القران راحة وسكينة للنفس يجب على الزوجة الا تغفل قيمتها.  

والأن بعد ان قدمنا لكم من خلال " موقع النادي" نصائح هامة لتحتوي الزوجة  غضب زوجها فى نهار رمضان , لابد ان الزوجة قد ادرجت انه من السهل خلق جو هادئ مملوء بالود والحب والألفة فى رمضان , والأن نطرح عليكم بعض الأسئلة :

- هل تعرفت على المشاكل التى تعترض الزوج والزوجة فى رمضان ؟
-  هل تعرفت كيف تحتوى الزوجة غضب زوجها فى رمضان ؟
- هل لديك طريقة اخرى تحتوي بها غضب الزوج فى رمضان ؟ ما هى ؟

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

مدونة مكتبة الكتب التعليمية